سيرة ذاتية

إبراهيم أبو عواد القيسي، مفكر، وشاعر،وكاتب صحفي من الأردن. ولد في عَمَّان 1982، لعائلة من شيوخ بني قيس/قَيس عَيلان(أكبر قبيلة عربية في العالم).حاصل على البكالوريوس في برمجة الحاسوب من جامعة الزيتونة الأردنية (2004).له اهتمامات واسعة في دراسات الكتب الدينية (القرآن الكريم، التوراة، الإنجيل )، والفكر الإسلامي، والفلسفة،وعلم الاجتماع،والسياسة ،والنقد الأدبي،والشعر،والرواية، والعلوم الطبيعية . متفرغ للبحث والتأليف.يكتب في أبرز الصحف والمجلات في الوطن العربي وأوروبا.له آلاف المقالات والدراسات، وعشرات الكتب المطبوعة،من أبرزها: [1]حقيقة القرآن [2] أركان الإسلام [3] أركان الإيمان [4] النبي محمد[5]دراسات منهجية في القرآن والسنة[6] العلاقات المالية والقضائية والسياسية والاقتصادية في القرآن [7] دراسات منهجية في القرآن والتوراة والإنجيل [8] الدعوة الإسلامية [9] منهج الكافرين في القرآن [10] العلوم والفنون في القرآن [11] العمل في القرآن [12] العلاقات الأخلاقية في القرآن [13] القصص والتاريخ في القرآن [14]الإنسان والأسرة والمجتمع في القرآن [15] بحوث في الفكر الإسلامي [16] التناقض في التوراة والإنجيل [17] صورة اليهود في القرآن والسنة والإنجيل [18] نقض عقائد ابن تيمية المخالفة للقرآن والسنة [19] عقائد العرب في الجاهلية[20]فلسفة المعلقات العشر[21] النظام الاجتماعي في القصيدة(المأزق الاجتماعي للثقافة. كلام في فلسفة الشعر) [22] صرخة الأزمنة ( سِفر الاعتراف ) [23] حياة الأدباء والفلاسفة العالميين [24]مشكلات الحضارة الأمريكية [25]الأعمال الشعرية الكاملة(مجلد واحد)[26] سيناميس (الساكنة في عيوني)[27] خواطر في زمن السراب [28] أشباح الميناء المهجور (رواية)[29]جبل النظيف ( رواية) [ يُمنع ترجمة أيَّة مادة في هذه المدونة أو نقلها بأيَّة وسيلة كانت إلا بعد الحصول على موافقة خطية مُسبقة من المؤلف إبراهيم أبو عواد، تحت طائلة المسؤولية القانونية، ووفق قوانين حماية الملكية الفكرية ] .

25‏/09‏/2016

ملاحظات حول اغتيال الإرهابي ناهض حتر

ملاحظات حول اغتيال الإرهابي ناهض حتر

للكاتب/ إبراهيم أبو عواد

.................

[1] بداية ، أنا ضد أخذ القانون باليد ، والقفز على مؤسسات الدولة _ مع أنها مؤسسات فاشلة وضعيفة _ لأن هذا الأمر يُشيع الفوضى في المجتمع .
[ 2] الإرهابي ناهض حتر ، هو كافر محارب ، ليس له علاقة بحرية التعبير ولا الحوار العقلاني ولا مناقشة الأفكار . والدليل على هذا هو نشره للكاريكاتير المسيء للذات الإلهية . وهذا الكاريكاتير كان السبب في اغتياله .
[3] أنا مع حرية التعبير بأدب وأخلاق ، ومناقشة الأفكار ، والحوار في كل القضايا للوصول إلى الحق ، ولكني ضد الاعتداء على العقائد الدينية ، واعتمادِ لغة الشتائم .
[4] سوف يقوم بعض الجهال بتصوير ناهض حتر كشهيد في سبيل أفكاره ، ومناضل من أجل الحرية . وهذا باطل ، لأن ناهض حتر كان يمارس الإرهاب بقلمه ، وهو أشد خطورة من داعش .
[ 5] إذا كان الإرهابي ناهض حتر يمارس حرية التعبير. فإنني سوف أنشر غداً كاريكاتير أكسر فيه الصليب وأحرق الإنجيل. وأرجو اعتبار هذا الأمر حرية تعبير ونضالاً من أجل حرية الفكر والرَّأي .
[ 6] لقد أخطأتْ مؤسسات الدولة الأردنية حين سمحت للإرهابي ناهض حتر أن يقوم بأعماله القذرة ، وإحداث فتنة في المجتمع ، وتشويه العلاقة بين المسلمين والنصارى . وكان يجب منعه بكل وسيلة ، لأنه عميل وخائن لدينه النصراني ، قبل أن يكون عَدُوَّاً للإسلام والمسلمين .
[ 7] ومعَ هذا ، فأنا من مُؤيِّدي الحوار ومناقشة الأفكار بين جميع الناس على اختلاف عقائدهم وميولهم السياسية ، ولكن بأدب واحترام ، بعيداً عن الشتائم والاستفزاز بإهانة العقائد الدينية . كما أنني ضد القفز على مؤسسات الدولة ، ولا يجوز للشخص أن يُنفِّذ القانون بيده ، لأن هذا سَيُدمِّر المجتمع .
[ 8] الإرهابي ناهض حتر قتل نفْسَه بنفْسه ، وهو مسؤول عن هذه الجريمة التي أَوْدَت بحياته . وسوف يقوم بعض النصارى بتصوير القضية كما لو كانت اضطهاداً لهم . وهذا غير صحيح .
[ 9] مَن سَلَّ سيفَ البَغْي صُرع بِه .

[ 10] إن الإرهاب الذي مارسه المدعو ناهض حتر ، أشد إرهاباً من داعش . وقد دفع ثمن خيانته . وهذا درس للجميع كي نتعلم منه . والعاقل مَن اتَّعظ بِغَيره ، والجاهل مَن اتَّعظ بنفْسه .